redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ماهو الألم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: ماهو الألم   الثلاثاء سبتمبر 11, 2007 2:12 pm

الالم هو احساس مؤذي يسبب الشعور بعدم الراحة واسى وكرب يدلان على خطر معين وقد يكون الالم ثابتا ومستقرا في احيان اومتقطعا احيانا اخرى ومن الالم مايكون خفيفا ومتواصلا ومنه ما يكون متوترا على دفعات ولربما كان الالم شديدا ضاغطا على صاحبه بشكل ملحوظ . وافضل من يمكنه وصف الالم هو الانسان الذي عانى منه واختبره اذ لايمكن لانسان ان يعبر بدقة عن آلام ألمّت بانسان اخر .
ويختلف نوع الالم باختلاف الحالة فهناك الالم الحاد والالم المزمن ومن المتعارف عليه ان الالم الحاد يدوم لفترة قصيرة وعادة ما يكون مؤشر على اصابة احد انسجة الجسم وينتهى بتفادي الاذى المسبب للالم او معالجته وتتراوح نسبة الالم الحاد بين المعتدل غير الشديد جدا الى الحاد القاسي اما الالم المزمن فيستمر لفترة اطول نسبيا من الالم الحاد الاني . وعموما يمكن القول بان الالم هو الرسالة التي يطلقها الجسم مشيرا الى وجود خطأ ما او حدوث شئ غير عادي ولايمكن اعتبار الالم مرض بحد ذاته ولكنه بالتأكيد مؤشر واضح لاختلال حاصل في وظيفة جسمية معينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
ماهو الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: لأجل صحتكم :: الآلام الجسدية-
انتقل الى: