redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الطائرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: الطائرة   الثلاثاء سبتمبر 18, 2007 1:28 pm

الاخوان رايت
تحمس الامريكيون عام 1890للانباء التي وصلت من المانيا عن تحليق اوتو ليلينثال بطائرته الشراعية,وكان لحادث مصرع هذا الالماني الشهير نتيجة فقده بعض السيطرة على طائرته اثره في نفس اخوين شابين من ديتون باوهايو طالما حلما بالطيران منذ كانا يطلقان طائراتهما الورقية في الهواء وهما بعد في سن الطفوله,لقد تمكن لينيثال من المحافظة على توازن الطائرة الشراعية,بتحريك جسمه,اما ويلبور واورفيل رايت فقط توصلا الى وسيلة افضل لضبط التوازن,وسيلة قد تصلح حتى لطائرة ذات محرك,,,,كانت مبادىء السيطرة التي جرباها في عدد لايحصى من الاختبارات جديدة كل الجدة وصحيحة لدرجة انهما استطاعا في السابع عشر من كانون اول ديسمبر 1903 م ان يكونا اول انسانين حلقا بنجاح بطائرة ذات محرك اثقل من الهواء والاخوان رايت هما نجلا قسيس اشتهر باهتمامه بالتجارب العلمية والميكانيكية,وكانا في بادىء الامر يملكان حانوتا لصنع الدراجات وتصليحها,وكانت تنقصهما الثقافة العلمية العالية ولكنهما ابديا اهتماما بارزا باكتشافات العلماء والمخترعين ودراستها ونشرها ومن بين هؤلاء العلماء السير هيرمان ماكسيم البريطاني,الذي صنع طائرة ضخمة تسير عاى البخار وتحطمت على الارض في احدى تجاربه عام 1894,واوكتاف شانيوت الذي ولد في فرنسا وعاش في الولايات المتحدة وكان مختصا بالطيران الشراعي وصمويل لاتغلي العالم الامريكي الذي نجح تقريبا في جعل طائرة تطير قبل تحليق الاخوين رايت بطائرتهما باشهر قليلة.
حفر الاخوان رايت نفقا هوائيا صغيرا في حانوتهما حيث قاما بتجربة مئات الاشكال من الاجنحة لاحظا ان الطيور تميل برؤوس اجنحتها كي تسيطر على طيرانها لذلك جهزا طائرتهما التجريبية باجنحة متحركة,او مايسمى بالموازن الجانبي.
ورضي الاخوان رايت عن تجربتهما الاولى فوضعا نصب اعينهما هدفا جديدا,
لقد صنعا محركا خفيفا بقوة اثني عشر حصانا يتالف من اربع اسطوانات تدار بواسطة البنزين ونصب هذا المحرك في طائرة ذات جناحين,مغلفين بنسيج الموسلين, يبلغ طول الواحد منهما ثلاثة عشر مترا وشد بالسلاسل الى مروحتين في المقدمة.
واستعد الاخوان رايت لتجربة طائرتهما على رقعة رملية باردة من الارض في كيتي هوك على شاطىء كارولينا الشمالية فركزا الطائرة على خط خشبي وادارا المحرك ,وجلس اورفيل في مكان القيادة قبالة المراوح تماما ودرجت الطائرة الى الامام تنهب الارض وطارت,طارت مسافة قصيرة اي 37 مترا في 12 ثانية, اما في التجربة الرابعة ذلك النهار فطار ويلبور 259 مترا في 59 ثانية.
وفي السنوات القليلة التي تلت , زاد الاخوان رايت من سرعة ومدى طائراتهما,كذلك جرت في اوروبا عدة محاولات معروفة قام بها رجال من رواد الجو امثال الطيار الفرنسي,لويس بليريو والبيرتو سانتوز ديمونت البرازيلي وعلى اساس مبادىء الطيران التي اكتشفها صانعا الدراجات الامريكيان , تحولت الطائرة من بدعةطريفة جديرة بالمشاهدة الى اسرع حاملة ركاب في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
الطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: مخترعون-
انتقل الى: