redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: المختار   الجمعة يوليو 27, 2007 11:05 am

كانت من القرى الهادئة فقد اشتهرت بين كل القرى بأنها قرية امنة فالمختار الكبير لا يسمح لأحد بأن يتكلم فعسسه ينتشر في كل مكان ولا احد يجادل في دفع الضرائب سواء على الزروع او الماشية ,واذا مااعجبه شيء فليس هناك ما يمنعه من الحصول عليه.
وللحفاظ على امن القرية ووحدة شعبها جهز ابنه عويضة ليكون خلفا له ,وهذا ماحصل فعلا فقد خرجت القرية كلها تهتف لعويضة الذي سيحفظ الأمن والامان فذبحت الخراف وقدمت الهدايا واصبح عويضة حامي الحمى الجديد .
كان عويضة طويلا الى حد كبير يلوح الغباء والعند على وجهه بشكل لايخطئه عاقل ,يحب اقامة الحفلات وسماع الهتافات فلا يمر أسبوع الا وعويضة يتصدر كل أحاديث القرية,كيف لا وعويضة هو السيد المطلق وحامي الديار!!
تشاء الأقدار أن يتوفي زوج احدى القرويات اللاتي اشتهرن بجمالهن فجاء سيد القرية وقد وضع على رأسه حطة من المرعز الثمينة وعباءة جميلة وملفته للنظر ووراءه وجهاء القرية والحرس ,انها فرصة مناسبة بالنسبة له للظهور في مجلس العزاء وتأكيد ابوته لكل شعب القرية ,وكأب للجميع اراد تعزية زوجة الفقيد فلمارآها اذهله جمال وجهها ورشاقة قوامها وحلاوة منطقها..........!
انتهت التعزية وعويضة لم ينس تلك المرأة فصار يرسل لها بأقفاص الفراخ والهدايا قبل ان يقرر الذهاب الى منزلها والاطمئنان عليها....!
وهكذا اخذ عويضة يتردد على منزل هذه المرأة بحجة رعايتها ومساعدتها ولكن لايفوته في كل مرة ان يلمح الى جمالها وكم يمكن لامرأة مثلها ان تكون سعيدة معه..!!
أحست المسكينة بان عويضة يريد ان يستولي عليها خصوصا بعد زيارته المسائية الاخيرة التي بدأ يراودها فيها بشكل صريح فحارت في امرها بعد ان بدأ يلوح لها بطردها من القرية وتأويل الاحاديث عليها ان لم تستجب لطلبه.
لم يبق سوى ايام على ذكرى مرور عام على تنصيب عويضة مختارا للقرية فبدأت الاحتفلات في كل بيت وكل حارة وخرجت المسيرات تنطلق كل يوم من مكان ابتهاجا وفرحا بهذا المختار العبقري الذي اصبح الباني والمطور لهذه القرية التي لاتشبهها قرية اخرى في كل المنطقة فهي تتمتع بخصوصية تختلف عن كل القرى الاخرى!!!!
جاء يوم الذكرى العظيم الذي اصبح فيه عويضة مختارا ومنتخبا من قبل الجميع وحتى من قبل الاموات!!!!
وعقدت حلقات الدبكة ونزل كل الوجهاء يرقصون ويصفقون وعويضة سعيد برؤية هؤلاء الراقصين ,مطمئن الى حسن سلوكهم وجمال رقصهم .فهذا هو الايقاع الذي يعجبه !!!!!!!!!
جاء المساء وانيرت ساحة الاحتفال بالاضواء الكثيرة والمشاعل ,وهاهي ساحة الاحتفال تمتلىء بالراقصين وبدأت الدبكة ,ومن قلب الدبكة خرج صوت جميل
يقول :يابو عكال المرعز شراشيبه للغيضة
بتنجح بلدكم ....................ان كان المختار عويضة!!!!!!!!!!!!

مع تحياتي **طل**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: ركن القصة-
انتقل الى: