redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عباءة الحاكم الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: عباءة الحاكم الجديدة   الجمعة يوليو 27, 2007 11:06 am

يعيش في عصر من العصور حاكم ,احب الاناقة والالبسة الجديدة ,حتى انفق اكثر مدخرات خزينته عليها ,وكان له حلة في كل ساعة من ساعات النهار .
في يوم من الايام جاء الى المدينة رجلان محتالان وادعيا انهما نساجين وان في وسعهما ان ينسجا اجمل عباءة ,وليس جمالها في وشيها وشكلها فحسب بل ان هذه العباءة يعجز عن رؤيتها كل من لايصلح لمنصب يتولاه او احمق ليس لحماقته دواء,فقال الحاكم في نفسه (مثل هذه الثياب ثمينة لاتقدر ,فاذا لبستها عرفت من لايصلح لمنصبه من رجالي,وعرفت ان اميز الذكي من الاحمق) وامر بصنع هذه العباءة في الحال,واغدق المال على المحتالين حتى يبدا العمل فورا .
فوضعا منوالين واخذآ يوهمان انهما ينسجان ولكن لم يكن على المنوالين شيء وهما يطلبان افخر الحرير واصفى الذهب ويحتفظا به لنفسيهما وكانا يصلان الليل بالنهار يعملان على المنوالين الفارغين.
وقد اراد الحاكم ان يرى يوما ماتم من النسج ,ففزع حين تذكر ان من لايصلح لمنصبه يعجز عن رؤيته ,وقد فضل ان يبعث رسولا ليرى اين انتهى العمل.
وحدث نفسه بارسال وزيره العادل فهو رجل راجح العقل حملق الوزير وهو يحدث نفسه(يالهي!لاأرى شيئا) لكنه لم يجهر بالقول التمس المحتالان منه ان يدنو قليلا وسالاه هل رضي عن النسيج والوانه واشارا الى النولين الفارغين.
وظل الوزير يقرب راسه ويبعده ويفتح عينيه ويغلقهما وهو لايرى شيئا اذ لم يكن هناك مايرى ؟واخذ الوزير يناجي نفسه رباه هل بلغت مخافتي هذا الحد؟ام تراني لااصلح لمنصبي ؟لا لن اقول انني لم ار النسيج ثم ساله احدهما اما تقول شيئا عما ترى فاجابه الوزير العادل وهو يتطلع فيما امامه ( انه جميل ساحر ,مااحلى نسجه ومااجمل وشيه وسانبىء الحاكم اني راض عنه كل الرضى).فاخذ المحتالان يعددان الوان وشيه ودقائق نسجه ,والوزير ينصت اليهما حتى يستطيع ان يعيد على الحاكم ماسمعه وقد فعل.
وطلب المحتالان زيادة من المال والحرير والذهب لاتمام النسيج,ووضعا كل مااخذاه في جيوبهما ,ولكن ظلا يعملان على المنوالين الفارغين , وكان الحاكم يرسل الوزير تلو الاخر وكل واحد منهم يثني على هذا الثوب الفتان.
وانتشر في المدينة خبر العباءة الفاخرة ,واحب الحاكم ان يراها ,وذهب ومعه وزيراه وجمع من خاصته وراح كل واحد منهم يثني على هذه العباءة الفاخرة ويقول اما ترى يامولاي روعة نسجها ووشيها واشارا الى المنوالين الفارغين .قال الحاكم لنفسه اني لاارى شيئا ابدا اتراني احمقا لااصلح ان اكون حاكما ,ثم رفع صوته وقال (انها جميلة جدا لقد حازت منا افضل الرضى).واخذت الحاشية تدقق النظر ولم ترى شيئا ,ولكنهم فعلوا كما فعل الحاكم وقالوا(نعم انها جميلة جدا)
واشاروا عليه ان يرتدي العباءة الجديدة في الموكب الذي سيخرج بعد عدة ايام فتالقت وجوه الحاضرين بشرا,وانعم على كل من المحتالين بلقب (نساج الحاكم)
لما جاءت ليلة الموكب سهر المحتالان لينجزا عباءة الحاكم الجديد وراهما الناس غارقين في العمل فنزعا العباءة عن المنوالين واخذا يقصان الهواء بمقص كبير ثم حاكاها بابر ليس فيها خيوط ثم قالا )لقد تمت عباءة الحاكم)
تقدم المحتالان من الحاكم وقالا تفضل يامولانا اخلع رداءك لنلبسك العباءة الجديدة امام هذه المرآه الكبيرة).
خلع الحاكم ثيابه واخذ المحتالان يوهمان الناس انهما يلبسانه العباءة الجديدة والحاكم لاينفك يدور امام المراة وقال الحاضرون جميعا ماابدع هذه العباءة مااجمل انطباقها على قدك ماابهى الوانها انها عباءة فاخرة وقال رئيس الحرس :ان الاتباع ينتظرونك فاجابهم الحاكم لقد فرغت .
اترون العباءة تلائمني ثم استدار ونظر في المرآة مرة اخرى كانه يتملى حسنه وانحنى بعض رجال الحاشية وقد تظاهروا بانهم يرفعون ذيل العباءة وهكذا سار الحاكم في الموكب الحافل وهتف جميع الناس لقد فاقت عباءة الحاكم الجديدة كل وصف وليس لها مثيل ماافخمها واجملها على حاكمنا.
واخيرا صاح صبي صغير (ماتقولون !انه عريان ليس عليه شيء!)
وقال ابوه Sadاسمعوا مايقول هذا الصبي البريء!)
تقارب الناس من بعضهم ورددوا بينهم كلام الصبي ومالبث الناس جميعا ان صاحوا انه عريان ليس عليه شيء!
فانتبه الحاكم اذ راى انهم على حق ولكنه حدث نفسه وقال : (ليمشي الموكب الى نهايته)وزادت قبضة رجال الحاشية على اطراف العباءة بشدة وساروا يحملون ذيله الطويل الذي لم يره احد ولم تره عين قط.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ**طل**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
عباءة الحاكم الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: ركن القصة-
انتقل الى: