redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التدخين؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: التدخين؟!!   الأحد يوليو 29, 2007 10:52 am

No أصل الحكاية ؟

عندما وصل كريستوفر كولمبس إلى أمريكا عام 1492م، وجد الهنود الحمر

يدخِّنون نبات (الطّباق)، واسْمه العلمي (نيكوتينيا تباكم)، فَحَمَلَهُ إلى

بلاده. وعرفته أوروبا، كما دخل إلى تركيا في القرن السابع عشر، عن

طريق التجارة، ثم انْتَشَر في باقي الدول العربية.

ماهو التدخين ؟

التدخين سلوك مميت. يدخن الإنسان عندما يَسْتَنْشِقُ دخان أوْراق التبغ،

سواء في السجائر، أو البايب، أو الشِّيْشَة.
كيف يؤثر التدخين على الجسم؟

* يصل النيكوتين في 8 ثوانٍ إلي المخ، ومنه إلي الجسم؛ فيُصيب الرئة بالسرطان.
* يضْعف النيكوتين الإبصار؛ نتيجةً لضيق شرايين شبكة الْعين.
* يقلّل من استفادة الدم بالأكسجين.
* يُحْدث خللاً في الجهاز العصبي.
* يُرسّب الدهون علي جدار الشرايين؛ فيقلّل تدفُّق الدم، و يرفع ضَغْطَه.
* يُقلّل حَرَكَةَ الشُّعَيْرات المبَطِّنَة لممرَّات التنفُّس، والقدرة علي طرد البلْغم والأتربة.
* يسبب زُرْقة الشّفاه، وصفرة الأسنان، والروائح الكريهة للفم.
* كثيراً ما يؤدي إلى عدم إتمام الحمْل، أو ولادة أطفال غير مكتملين النمو.
* يُقلّل لبن الأم، ويضر بصحة الطفل الرضيعما هي الدوافع التي تحمل الشاب أو المراهق على التدخين؟


هناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:

1/ تساهل الوالدين

عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.

2/ الرغبة في المغامرة

إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.

2/ الاقتناع بواسطة الأصدقاء

الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم.

4/ توفير السجائر

إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته
____________________________________

ما هيا امراض التدخين؟



سرطان الرئة:

أثبتت الإحصائيات أن 80% من حالات سرطان الرئة سببها التدخين، وقد اكتشفت العلاقة بين سرطان الرئة والتدخين منذ خمسين عام بواسطة "سير ريتشرد دول" وهو كان عضو شرف في منظمة لأبحاث السرطان في أكسفورد.

- سرطان المثانة:

هناك مادة تسمى (Carcinogens) وهى مادة كيميائية مولدة للسرطان وتوجد في التبغ. يقوم المدخن باستنشاق هذه المادة عبر الرئة إلى مضخات الدم، يتم تنقية هذه المادة بواسطة الكلى وتركز في البول حيث تسبب إصابة في جدار المثانة. وبالطبع هذا التركيز يزيد فرصة الإصابة بسرطان المثانة.
المدخنين معرضون للإصابة بسرطان المثانة بنسبة تفوق مرتين أو ثلاثة بالمقارنة مع غير المدخنين.

- سرطان الكلى:

تصل فرص إصابة المدخنين بسرطان الكلى إلى ضعف النسبة التى يمكن أن يصاب بها غير المدخنين.

- سرطان عنق الرحم:

وجد الباحثين ارتباط وثيق بين سرطان عنق الرحم والتدخين والسبب في ذلك هو أن التدخين يضعف جهاز المناعة ويصبح غير قادر على مواجهة (HPV) وهو فيروس حاد يسبب السنط أو الزوائد الجلدية.
فيروس (HPV) له علاقة كبيرة بسرطان عنق الرحم والاحتمال الآخر هو أن المواد الضارة الموجودة في التبغ تقوم بتدمير (DNA) في خلايا عنق الرحم وهذا يمكن أن يكون له علاقة بتكوين سرطان عنق الرحم.

- سرطان الفم:

تصل فرص إصابة المدخن بسرطان الفم إلى ستة أضعاف بالمقارنة بغير المدخن.

- سرطان البلعوم:

أكدت الإحصائيات أن 40% من سرطان البلعوم له علاقة كبيرة بالتدخين.

- سرطان المعدة:

يزيد التدخين أيضاً من فرصة الإصابة بسرطان المعدة.

- سرطان الدم (لوكيميا):

وجد العلماء أن أكثر من ربع حالات اللوكيميا بسبب التدخين.

ما هيا مواد السجائر السامة؟

المواد التى تتركب منها السيجارة:
- تتكون السيجارة التى يدخنها الشخص من مواد عديدة سامة ولها مفعول قاتل تصل اإلى حوالى 4000 مادة أو مايزيد على ذلك عند تدخينها


- الأمونيا (Ammonia)، التى تستخدم في أغراض التنظيف في المنزل.

- مستخلص نبات حشيشة الملاك (Anglica Root Extract)، ومعروف عنه أنه يسبب السرطان للحيوان …. فما بال الإنسان!.

- الزرنيخ (Arsenic)، إحدي السموم.

- البنزين (Benzene)، يستخدم في صنع اللدائن والسكرين والأسبرين.

- بيوتان (Butane)، مركب غازي ملتهب يكون في البترول.

- أول أكسيد الكربون (Carbon Monoxide)، غاز سام.

- الكادميوم (Cadmium)، عنصر فلزي أبيض يشبه القصدير.

- دى . دى . تى . (D.D.T.)، مبيد حشري محظور الاستخدام.

- الرصاص (Lead)، يسبب التسمم إذا تم استخدامه بجرعات كبيرة.

- النفتالين (Naphtalene)، أحد مكونات كرة العث (كرة صغيرة تصنع من النفتالين لصيانة الملابس من العث).

- بولونيوم (Polonium)، عنصر فلزي إشعاعي النشاط يسبب السرطان.

- وغيرها من المكونات الأخري.
طريقة الإعداد:

- طريقة الإعداد بسيطة تخلط جميع هذه المكونات جيداً حتى تمام الامتزاج، ولزيادة المفعول عليك بإضافة مواد سامة وقاتلة أكثر من ذلك (حسب الطلب).

- تلف من الخارج لتصبح السيجارة منمقة.

- توضع في فم الشخص، وتوقد بعود الثقاب أو الولاعة لتضمن نضجها.

- تدخن وهى موقدة.

* القيمة الغذائية:
جميع الأمراض التى من الممكن أن تتخيلها!
مفعول قاتل….. لا تقلق من ذلك!

و... سيجارة هنية للتدخين !!!!!!!
السجاره بتتكلم!!!


عزيزى المدخن،
بعد السلام والأشواق الحارة، أقدم لك نفسي ... أنا محبوبتك السيجارة، متجددة دائمآ وأظهر بأشكال عديدة وجذابة حتى تقع في شباك غرامى.


أشكالى وأحجامى المختلفة تلف بطريقة جميلة حتى يصبح قوامى رشيق تنخدع به وتتلهث علي شرائي بعد تعبئتى في أبهى العلب. ولى أهداف كثيرة أخطط بذكاء لتنفيذها، فأنا ... وأعوذ بالله من كلمة أنا أجيد فن الخداع، وأهدافى هى: تدمير حياتك وصحتك قدر استطاعتى من قلب ... رئة ... مثانة ... فم ... أنا مشهورة جدآ .. لابد وأن أقدم في الحفلات الكبيرة التى يحضرها علية القوم، وأقرب للرجل من إمرأته، وللزوجة من زوجها ... أنا كنز في نظر أى شخص أكثر مما تتخيل ... فمن الممكن أن يترك الشخص نومه في منتصف الليل لكى يبحث عنى ويقتنينى ... هل يفعلون ذلك مع كرتونة اللبن ... التى يتحدثون عن فوائدها كثيراً .. وستجد أيضآ من يبحثون عن أعقابى لينالوا شرف استخدامى.
لا يهم إذا اتسخت أصابع كل من يستعينون بى بالرماد، ولا ينزعجون من ما أسببه من رائحة كريهة أو فوضى اتركها ورائى ... لأننى السيد وهم الخدام الذي يعملون علي راحتى وينظفون من أجلى .. أنا أول شئ تفتح عينيك عليه في الصباح لتقل له صباح الدخان والتلوث ... وآخر شئ تغمض عينيه عليك لتقل مساء الحب والاشتياق حتى مجئ الصباح. أنت ملكى .. اتحكم في أرواح العديد من البشر أكثر من أى شئ آخر وإذا حصرت عدد المنازل التى أحرقتها بنيرانى فلن تستطيع حصرها، يمكنك وصفى بالمخربة ... لكن لا يستطيع أحد إلقاء القبض على وإثبات التهمة .. آثارى تمحى عندما تتقد النار وأسعد بضوء هذه النيران لأنها تجعلنى في حالة عمل ونشاط دائم فأنا أكره الكسل ... ثم اختفى واتناثر في الهواء ... ولا يجرؤ أحد أن يوجه إلي
اللوم.
أنا مشروع تجارى ناجح لأى شخص ... لأننى أجعله يربح ويكون ثروة هائلة. وبالنسبة لتكلفتى! لايهم فهم مستعدون لأن يدفعوا كل ما يملكون من أجلى لأننى محبوبتهم ويحاولون إرضائى بكافة الطرق.
وليس هذا فحسب ... فمن الأشياء الكثيرة التى أقدمها:
- السعال المميت.
- فتحات للتهوية...!!! في الملابس والأثاث.
- رائحة الشعر والملابس الكريهة.
- اصفرار الأسنان والأصابع.
- تشكيلة من الأمراض السرطانية الخطيرة.
- وأخيرآ القتل العمد "لأن من الحب ما قتل"، ودائماً يقولون أن هذا هو حال الحب.
ولأننا متفقين على الصداقة بالرغم من المساوئ التى قلتها ... فينبغى أن تقبلنى بمميزاتى وعيوبى. لكن لا تحاول أن تلومنى علي موتك لأن لا يوجد ما يثبت .. لأن شهادة وفاتك سيكتب فيها أنك توفيت لأسباب طبيعية ... ولن يذكرنى أحد علي الإطلاق ... ولن أفتقدك بالرغم من ذلك فما زال ينتظرنى العديد من الأصدقاء.
وبعد كل ذلك، تريد أن اتحكم في حياتك ... وياترى لسه بتحبنى!!
وإذا كنت فعلآ بتحبنى أثبت لى عمليآ .. دخنى أمام أطفالك وأظن أنهم أعز حاجة لك في الدنيا ... وكما قلت لى من قبل أنك مستعد تضحى بأعز ما عندك ... وأملأ جسدك أكثر وأكثر بسمومى الساحرة التى ستخلصك من حياتك المليئة بالآلام والضغوط، لأننى سأورث من بعدك لأطفالك ... ولا تخف لأننى ساعتنى بهم أكثر منك ...

مع تحياتى وأشواقى &
الإمضاء

محبوبتك/السيجارة

كيقيه الاقلاع عن التدخين؟
- هناك طريقتان لتخفيف الأثر الإدماني للسجائر من أجل الإقلاع عنها نهائياً:

1- الإبر الصينية:

تختلف قدرات الأشخاص عند أخذهم قرار الإقلاع عن التدخين من حيث الاعتماد على قوة الإرادة الذاتية أو اللجوء إلى المساعدة الطبية، وهناك حل وسط يقف بين هاتين الطريقتين لا نستطيع أن نوصفها بأن الشخص يحاول الامتناع من تلقاء نفسه أو أنه يلجأ إلى عقاقير طبية "العلاج بوخز الإبر الصينية".

وهذا النوع من العلاج يصنف تحت قائمة الطب البديل، أو مخاطبة الفسيولوجية الطبيعية للجسم. وتستخدم في علاج التدخين – الذي أصبح مرضاً مزمناً لدى الكثير من الأشخاص واتخاذ قرار الإقلاع نهائياً عنه والقيام به من المعجزات التي تحقق بصعوبة بالغة – منذ فترة طويلة، وتقوم الفكرة الأساسية في العلاج على إعادة توازن الطاقة الموجودة في جسم الإنسان وهي طريقة غير مكلفة على الإطلاق لأن الإبر المستهلكة عددها قليل. ويتم إدخال الإبر لمراكز الطاقة بطريقة معينة تعمل علي إعادة معدلاتها الطبيعية، ويعتبر العلاج في هذه الحالة عملياً لأنه يبدأ من الداخل أي من المراكز التي تتحكم في سلوك الإنسان الإدماني وهذه هي المرحلة الأولى في العلاج.

بعد أن تعود معدلات الطاقة إلى وضعها الطبيعي تأتى المرحلة الثانية من العلاج وهي التخلص من الآثار الجانبية لتجربة الإقلاع والانسحاب من السجائر والتي تتمثل في: العصبية، الافتقار إلى الطاقة.


2- سجائر القرنفل:

يلجأ العديد من المدخنين إلى أنواع جديدة من السجائر تطرح في الأسواق (والمسئول عنها بالطبع شركات التبغ المتمكنة). بزعم أنها أقل ضرراً من الأنواع الأخرى التي يدمنها المدخن محاولة بهذا أن تقلل من مساوئها وتحافظ على صحته لأنها تشفق عليه! والحيلة المستخدمة :"الأعشاب الطبية"، التي تجد صدى جيد عند الكثير منا حتى في علاج الأمراض.

وينطبق ذلك على سجائر التي يدخل في مكوناتها القرنفل، وعن ما إذا كانت هذه السجائر أقل أو أكثر ضرراً عن غيرها التي يدخل فيها النيكوتين، هناك حقائق ينبغي أن يدركها المدخن:

1- فكرة تدخين سجائر الأعشاب الطبيعية أفضل بكثير لصحة الإنسان من تدخين سجائر التبغ هي خرافة واتجاه جديد أو موضة.

2- فرط الحساسية من تناول بعض الأطعمة والتي قد تؤدى إلى الوفاة في بعض الحالات المتقدمة ليس بالشيء الجديد، فقد لا تكون أكثر نفعاً عن غيرها من السجائر الأخرى.

3- التضارب في نتائج الأبحاث وعدم توافر إمكانات الجزم بها يجعلك لا تثق بأية اكتشافات تتوصل إليها طالما بعيدة عن الحلول الصحية التي تتمثل في الابتعاد كلياً ونهائياً عن السجائر. فمن الشيء المذهل أن نتائج بعض هذه الأبحاث تقر بأن النيكوتين مفيد لمرضى القلب ولا يكمن الضرر في التبغ نفسه وإنما في المخصبات التي تستخدم في زراعته!!

4- مساواة أضرار التبغ بغيرها من المواد الغذائية المفيدة لصحة الإنسان:

أول أكسيد الكربون في الخضراوات = أول أكسيد الكربون في التبغ من أجل تشجيع صناعة التبغ!!!!!!!

وحاليا قررت تقلع عنها وتتركها ولا ايييه؟

مع تمنياتي للجميع بالصحة السليمة **طل**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
التدخين؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: منتدى الشباب العربي-
انتقل الى: