redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الى من أنتمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: الى من أنتمي   الجمعة أبريل 04, 2008 6:26 am

الى من أنتمي


كانت تمشي على وهن,مثقلة بحمل كبير في رأسها ,لقد فقدت الشعور بنسمات الهواء الرقيقة التي تهفهف شعرها الكستنائي على كتفيها ,لم يعد نظرها يهيم في جمال الشمس الغاربة والشفق الممزوج بألوان سنابل القمح الذهبية.
يحسب من يمر بقربها أنها فتاة فقدت عقلها فينظر اليها والى فتنتها وجمالها بحسرة ,متأسفا على هذه الشابة الفاقدة لرشدها ,خاصة عندما يسمعونها تكلم قطة او كلبا ......!!
مرة يسمعونها تسأل القطة:هل أنت من هذه الأرض؟هل ولدت هنا ؟هل تنتمين الى هذا المكان؟ هل عندك ابنة بلا هوية؟يالك من قطة محظوظة ! الكل يعترف بك ويعلم أنك قطة ولدت في هذه الضيعة....وتربيت فيها ,أيتها المحظوظة الكل يربت على ظهرك ويدللك ,وتدخلين الى اي مكان فلا يعترضك أحد,وتنامين في اي مكان فلا يوقظك أحد!!
لقد زرعت مع ابي هذا الحقل ,نثرنا فيه القمح,واخرج الغلال ,فأكل الناس من هذه الغلال ,صحيح أن الأرض لايسمحون لنا بامتلاكها ,لاننا بلا هوية ,لانهم لايسمحون لنا بالانتماء ,ولكنهم يأكلون مما زرعنا ومما حصدنا...!
كان أبي يقول لي خير لك ألا تتزوجي ,ولم أكن أفهم السبب؟!
استجمعت جرئتي مرة وسألته:لماذا لاتريدني ان اتزوج!كل الفتيات يتزوجن وينجبن الأطفال,وتكون لهن عائلة ,لماذا اذا تقول لي مثل هذا؟!
رفع رأسه ونظر اليّ بعينين حزينتين بينما ساحت دمعة على خده ثم قال:يابنيتي انهم لايعترفون بنا,لايسجلون اولادنا ,اولادنا بلا هوية,بلا أرض,بلا وطن,وكأن العالم كله أهدر دمائنا .
انهم لايعدوننا مع السكان الذين نشأنا معهم وتربينا معهم,حتى أجدادنا الذين قاتلوا لأجل تحرير البلاد والدفاع عنها بدمائهم لايعترفون بهم.
انهم بكل بساطة لن يسجلوا أبناءك عندما تنجبين ,سيبقوا مكتومين ,سيشعرون بالذل والقهر والمهانة,لان اهلهم وبلادهم لاتعترف بهم....!
كان أبي يتكلم وكانت الدموع تجري غزيرة من عيني غاب سمعي عن الوجود ,غامت الرؤيا أمامي.
هل يعني ان من أحبه من وطن آخر ,من جنسية أخرى,انه جاري !تربينا معا,لعبنا معا ,الى أين انتمي,أنا من أكون, يارب الكون الى من ينتمي آدم؟ الى من تنتمي حواء؟من أكون...!
حتى الحب أصبح ممنوعا علينا ,لن يسمحوا لي بالزواج منه ,فأنا من طينة وهو من طينة أخرى.!
أدركت معنى كلام أبي,أدركت كم من المهانة ستلحق بأولادي وأهلي ,أدركت ان حقوق الانسان يتكلم بها الأقوياء ,ولايجني منها الضعفاء الا مزيدا من القهر والذل.

طل الملوحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
الى من أنتمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: ركن القصة-
انتقل الى: