redrose

talmallohi.blogspot.com
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مهندسون معماريون وبناؤون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tall
tall
tall


انثى
عدد الرسائل : 475
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: مهندسون معماريون وبناؤون   الأربعاء يوليو 25, 2007 2:17 pm

ولكن ليسوا بنى الانسان
لم يتلقوا تعليما فى مدرسة أو يدخلوا الجامعات أو يحصلوا على شهادات في فن الهندسة والبناء ، بنوا جميع أنواع المساكن من الكهوف حتى ناطحات السحاب ولم يخلوا الأمر من حجرات شهر العسل المزينة بالريشة والحجارة الملونة فمن علمهم كل هذا ومن أوحى إليهم بفعل هذا أليس الخالق البارئ المصور سبحانه .
إنه أحد عوالم خلق الله عز وجل عالم من الحشرات والطيور والحيوان تبنى وتجمل وتزين لتشعر بالمتعة والجمال والأمان فأين الانسان من ذلك .
في نهاية العصور الوسطى عاد (جيميلى كاريري) وهو أحد معاصري ماجلان في رحلة قام بها الى استراليا .. وعندما قص على الناس ما شاهده من حاضنات صناعية للتفريخ تقوم ببنائها بعض الطيور هناك سخروا منه ولم يصدقوه والحقيقة أن (جيميلى) لم يكن كاذبا .. فمن المعروف الآن أن (ميجابور) المحيط الهادي يبني حاضنات لبيضه حتى يتمكن من مواجهة المفاجآت السيئة للطبيعة (والميجابور) نوع من الديك الرومية يزن الواحد منها كيلو جرامين وتضع إناثه بيضا يعادل فى حجمه بيض النعامة أي أن البيضة تزن عشرة أضعاف بيضة الدجاجة العادية .
ودجاجة (الميجابور) تضع (35) بيضة فى الموسم الواحد ، وهى تحتاج الى سبعة أسابيع من الحضانة للتفريخ .. وهكذا يتبين لنا مقدار الجهد الذى يكون على هذه الدجاجة المسكينة أن تبذله .. ومن هنا كان لابد لها من أن تبحث عن وسيلة أخرى من أجل تأمين الحياة لأجيالها القادمة دون تبديد لوقتها فى حضانتها وكان اختراع الحاضنة الصناعيةهو الحل السعيد .
والواقع أن هذه الحاضنات ليست سوى مثال لما استطاع أن يصل اليه الحيوان من مستوى رفيع فى هندسة البناء يقول ( فرانك لويدرايت ) وهو أحد كبار المهندسين المعماريين فى أمريكا : لقد سبقتنا الحشرات والطيور والحيوانات بأشكالها المختلفة الى أنواع من البناء نستطيع إذا أحسنا دراستها أن نستفيد منها ونعمل على تطوير هندستنا البنائية .. لقد توصلت هذه المخلوقات الى كثير من مواد البناء كالصمغ والشمع والحرير والورق والاسمنت .. كما استطاعت أن تواجه الكثير من المشاكل الفنية والهندسية لبناء المنازل .
ويستطرد (فرانك لويد) قائلا : والحقيقة الثابتة أن كل ما اخترعه الانسان فى هذا الاتجاه له أصله فى عالم الحيوان .. والغريب أن الانسان ظل قرابة العشرين قرنا حتى أدرك هذه الحقيقة .. ولو أنه بذل جهدا مبكرا في ملاحظة ما يقوم به الحيوان أثناء بنائه لمسكنه لكان لهندسة البناء اليوم شأن آخر .
مع تحياتي*طل*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://redrose-tal.ahlamontada.com
 
مهندسون معماريون وبناؤون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
redrose :: المنتدى العام :: طب وعلوم-
انتقل الى: